رئيس التحرير : مشعل العريفي

العوهلي يروي تفاصيل بداياته من حارس أمن إلى مالك سلسلة مطاعم.. ويكشف كيف تحول الانزعاج الذي سببوه لجيرانهم في وضع يده على أول الطريق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث خالد العوهلي، صاحب سلسلة مطاعم شهيرة في المنطقة الشرقية، عن بداياته في هذه المهنة، وكيف استطاع أن يحقق كل هذا النجاح.
وقال "العوهلي"، خلال لقاءه ببرنامج "يا هلا"، على قناة "روتانا خليجية"، إنه كان يعمل في بداية الأمر رجل أمن بإحدى الشركات الخاصة في الخُبر، ولكن مع الوقت تعثرت الشركة في سداد الرواتب، ومن هنا جاءت فكرة البحث عن دخل أخر.

وتابع: "جاءت الفكرة من أنه كان في سوق شعبي في العزيزية على البحر، وزوجتي أم عبد العزيز شاطرة في أمور الطبخ، ففكرنا أنه نسوي الأكل ونبيعه، وكنت أخد حافظات الأكل، وخلال ساعتين تخلص 10 حافظات كبار". الأكل بجودة عالية
واستكمل حديثه: "الناس تقبلوا شغلنا ونظافة وجودة الأكل، وبعدين لما الزباين زادت وانعرفنا هناك إننا نطبخ وأكلنا له جودة عالية، بدأت الطلبات تزيد للحفلات الصغيرة والمناسبات، ويوم الجمعة كان الشارع يقفل من كثرة الطلبات اللي تيجي البيت".
وأشار إلى أن فكرة المطعم جاءت من الانزعاج الذي سببوه لجيرانهم، معقبًا: "الجيران بدأت تنزعج، فكرنا نفتح محل حتى لو ما يكون في شارع رئيسي، واتوكلنا على الله، والزباين زادت والأمور صارت رسمية".
الصعوبات اللي واجهتنا
وأوضح العوهلي، أن العمالة هي من أكثر الصعوبات التي واجهتهم، مضيفًا: "كان لازم يكون في عماله معانا، والحمد لله فتحنا الفرع الأول في الدمام، والثاني بالمباركية، واثنين في الخُبر وواحد في الرياض، والأكلات تتنوع بين الخليجية والكويتية، والبحرينية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up